منتديات أحلى السلوات
كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  065sv9
اهلا اهلا اهلا زوارنا الكرام ssaaxcf
مرحبا بكم في منتداكم وبيتكم الثاني zzaswqer
نتشرف بتسجيلكم معناvvgtfryujk vvgtfryujk vvgtfryujk
أخوانكم ادارة المنتدى mil
منتديات أحلى السلوات
كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  065sv9
اهلا اهلا اهلا زوارنا الكرام ssaaxcf
مرحبا بكم في منتداكم وبيتكم الثاني zzaswqer
نتشرف بتسجيلكم معناvvgtfryujk vvgtfryujk vvgtfryujk
أخوانكم ادارة المنتدى mil
منتديات أحلى السلوات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات أحلى السلوات

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بكم جميعا واهلا وسهلا بالاعضاء الجدد نتمنى لكم طيب الاقامه
نرحب بالاخت العزيزة (لمياء ) من دولة مصر ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... اهلا وسهلا بك معنا اختي الغالية ادارة المنتدى
نرحب بالاخ العزيز (ابو مصطفى) من العراق ونتمنى له اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بتواجدك معنا كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت الغالية ( ابتسام) من العراق ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... اهلا وسهلا بك كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة ( الدمعة الحزين ) من السعودية ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... اهلا وسهلا بك معناكرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة (طیبه) من ايران ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... اهلا وسهلا بك معناكرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخ العزيز (شيخ الوادي ) من العراق ونتمنى له طيب الاقامة معنا ... سعداء بتواجدك معناكرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة (نور كربلاء) من السعودية  ونتمنى لها اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بيك  يا غالية كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798          ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة ( وديان) من فلسطين المحتلة ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... نور المنتدى بيك ياغالية كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخ العزيز ( الخيانة صعبة) من مصر ونتمنى له اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بيك ياغالي كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة  (رحيق الورد) من دولة العراق ونتمنى لها اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بيك ياغالية كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798          ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة (منة الله على) من دولة مصر ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... اهلا وسهلا بك معناكرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخ العزيز ( علاء المياحي ) من العراق ونتمنى له اقامة طيبة معنا ... المنتدى نور بوجودك كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة ( هدوره العراقيه) من العراق ونتمنى لها اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بيك يا غالية كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة ( ساره رضا) من دولة مصر ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... اهلا وسهلا بك معناكرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة ( حبي لاهل البيت لا ينتهي ) من العراق ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... اهلا وسهلا بك معناكرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخ العزيز ( أبو وسام ) من دولة العراق ونتمنى له اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بيك يا غالي كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة ( هند السعيد) من مصر ونتمنى لها طيب الاقامة معنا ... نور المنتدى بيك كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخ العزيز ( احمد طه) من مصر ونتمنى له اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بيك كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى
نرحب بالاخت العزيزة (عاشقه الليل )من الامارات العربية ونتمنى لها اقامه طيبه معنا ... نور المنتدى بيك كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  103798 ادارة المنتدى

كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علي المرشدي

المدير العام

المدير العام
علي المرشدي

كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  13270810
ذكر
المهنة : 12
مزاجي : مكيف
اللهم عجل لوليك الفرج و النصر والعافية برحمتك يا ارحم الراحمين
صورة mms : يافاطمة الزهراء

كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  Empty
مُساهمةموضوع: كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد    كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  I_icon_minitimeالجمعة 27 مايو 2011 - 18:57

من كرامه الامام علي عند الله تعالى ان جعله يصعد على منكب رسول الله صل الله عليه واله
فهذه كرامه لم يشاركه فيها احد لا من الاولين ولا من الاخرين

جاء في المستدرك للصحيحين للحاكم في الحديث 3439 و 4324 عن الامام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، قال : إنطلق بي رسول الله صل الله عليه واله حتى أتى بي الكعبة فقال لي : إجلس فجلست إلى جنب الكعبة فصعد رسول الله صل الله عليه واله بمنكبي ، ثم قال لي : إنهض فنهضت فلما رأى ضعفي تحته قال لي : إجلس فنزلت وجلست ، ثم قال لي : يا علي إصعد على منكبي فصعدت على منكبيه ، ثم نهض بي رسول الله صل الله عليه واله ، فلما نهض بي خيل إلي لو شئت نلت أفق السماء فصعدت فوق الكعبة وتنحى رسول الله صل الله عليه واله ، فقال لي : ألق صنمهم الأكبر صنم قريش وكان من نحاس موتداً بأوتاد من حديد إلى الأرض ، فقال لي رسول الله صل الله عليه واله : عالجه ورسول الله صل الله عليه واله: يقول لي : إيه إيه : جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ، فلم أزل أعالجه حتى إستمكنت منه فقال : إقذفه فقذفته فتكسر وترديت من فوق الكعبة ، فإنطلقت أنا والنبي صل الله عليه واله نسعى وخشينا أن يرانا أحد من قريش وغيرهم ، قال علي : فما صعد به حتى الساعة ، أخبرنا : أبو زكريا العنبري ، ثنا : محمد بن عبد السلام ، ثنا : إسحاق بن إبراهيم الحنظلي ، أنبأ : شبابة بن سوار ، فذكره بمثله ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.

انطلقت أنا والنبي صلى الله عليه وسلم حتى أتينا الكعبة فقال لي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : اجلس وصعد على منكبي فذهبت لأنهض به فرأى مني ضعفا فنزل وجلس لي نبي الله صلى الله عليه واله وسلم وقال : اصعد على منكبي قال : فصعدت على منكبيه قال : فنهض بي قال : فإنه يخيل لي أني لو شئت لنلت أفق السماء حتى صعدت على البيت وعليه تمثال صفر أو نحاس فجعلت أزاوله عن يمينه وعن شماله وبين يديه ومن خلفه حتى إذا استمكنت منه قال لي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : اقذف به فقذفت به فتكسر كما تتكسر القوارير ثم نزلت فانطلقت أنا ورسول الله صلى الله عليه واله وسلم نستبق حتى توارينا بالبيوت خشية أن يلقانا أحد من الناس
المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/58
قال المحقق احمد شاكر ان إسناده صحيح

مصادر اخرى للحديث الشريف في كتب المسلمين:

مجمع الزوائد للهيثمي الجزء 6 الصفحة 26 وقال عنه رجاله ثقات
مسند علي لابن جرير الطبري الصفحة 237 وقال عنه إسناده صحيح
السنن الكبرى للنسائي
الطبري في تهذيب الاثار
مسند البزار
ابي يعلى الموصلي في مسنده
ابن ابي شيبه في المصنف

وغيرها الكثير من المصادر الاخرى

[b]
إيمان القلوب

الإدارة

الإدارة
إيمان القلوب

كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  13270810

انثى
المهنة : 5
مزاجي : حزين
غايب طول الغيبة
عزيز و انقطعت اخباره
يارب يكون بالف خير

صورة mms : ابكيك دما سيدي الحسين

كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد    كرامة للامام علي بن ابي طالب لم يشاركه فيها احد  I_icon_minitimeالجمعة 27 مايو 2011 - 23:48

اللهم صل وسلم على محمد وعلى ال محمد
موضوع رائع جدا
شكرا لك
تحياتي

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سبعون منقبة للإمام علي (ع) لم يشاركه أحد فيها
» تعامل السلفية مع فضائل الامام علي بن ابي طالب بغض أبو إسحاق الحويني للامام علي بن ابي طالب
» حكم جميلة للامام الحسن بن علي بن ابي طالب
» بغض وحقد ابن تيمية للامام علي بن ابي طالب وثائق وادلة واثباتات
» السلام على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسرالمستودع فيها مامعنى السر المستودع فيها ؟