الزلزال
رقم العضوية : 298 العمر : 45 عدد المساهمات : 538 الدولة : المهنة : مزاجي : صورة mms :
| موضوع: كفار يتجرئون على الله ويصورون الله بما يقلل من ذاته حاشا لله الإثنين 30 أبريل 2012 - 13:05 | |
| كفار يتجرئون على الله ويصورون الله بما يقلل من ذاته حاشا لله صفات رب الوهابيه من كتب مشايخهم
- معبود الوهابيه على صوره انسان له اعضاء كاعضاء الانسان قال ابن باز في فتاويه ج 4 ص 368، فتوى رقم 2331: (سؤال 1: عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي (ص) أنه قال (خلق الله آدم على صورته ستون ذراعاً) فهل هذا الحديث صحيح؟ الجواب: نص الحديث (خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعاً) ثم قال: إذهب فسلم على أولئك النفر، وهم نفر من الملائكة جلوس، فاستمع فما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك، فذهب فقال: السلام عليكم، فقالوا: السلام عليك ورحمة الله، فزادوه ورحمة الله، فكل من يدخل الجنة على صورة آدم طوله ستون ذراعاً، فلم يزل الخلق تنقص بعده إلى الآن) رواه الإمام أحمد والبخاري ومسلم. وهو حديث صحيح، ولا غرابة في متنه فإن له معنيان: الأول: أن الله لم يخلق آدم صغيراً قصيراً كالأطفال من ذريته ثم نما وطال حتى بلغ ستين ذراعاً، بل جعله يوم خلقه طويلاً على صورة نفسه النهائية طوله ستون ذراعاً. والثاني: أن الضمير في قوله (على صورته) يعود على الله بدليل ما جاء في رواية أخرى صحيحة (على صورة الرحمن) فقد صحح مرجعهم في الحديث الشيخ ناصر الدين الألباني حديث أم الطفيل في تعليقته على سنة ابن أبي عاصم برقم (471) وجاء فيه أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر أنه رأى ربه عز وجل في المنام (في أحسن صورة: شاباً، موفراً، رجلاه في خضرة، عليه نعلان من ذهب، على وجهه فراش من ذهب 2- معبود الوهابيه يركض ويهرول قال الألباني في فتاويه ص 506: (سؤال: حول الهرولة، وهل أنكم تثبتون صفة الهرولة لله تعالى؟ جواب: الهرولة كالمجيء والنزول صفات ليس يوجد عندنا ما ينفيها). وقال ابن باز في فتاويه: 5/374: (ومن ذلك الحديث القدسي وهو قول الله سبحانه: من تقرب إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً ومن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعاً ومن أتاني يمشي أتيته هرولة. أما التأويل للصفات وصرفها عن ظاهرها فهو مذهب أهل البدع من الجهمية والمعتزلة). انتهى. ويقصد بذلك تحريم تفسير الهرولة بالقرب المعنوي، ووجوب القول بأن الله تعالى يهرول حسياً 3- وكذلك رب الوهابيه له ساق يتعرف المومنون عليه منها يوم القيامه قال ابن باز في فتاويه: 4/130، ونحوه في: 5/71: (الرسول (ص) فسر (يوم يكشف عن ساق ويدعون) بأن المراد يوم يجئ الرب يوم القيامة ويكشف لعباده المؤمنين عن ساقه وهي العلامة بينه وبينهم سبحانه وتعالى، فإذا كشف عن ساقه عرفوه وتبعوه، وهذه من الصفات التي تليق بجلال الله وعظمته لا يشابهه فيها أحد جل وعلا! وهكذا سائر الصفات كالوجه واليدين والقدم والعين وغير ذلك من الصفات الثابتة بالنصوص، ومن ذلك الغضب والمحبة والكراهة وسائر ما وصف به نفسه سبحانه في الكتاب العزيز وفيما أخبر به النبي (ص) كلها وصف شاهق وكلها تليق بالله جل وعلا! أما التأويل للصفات وصرفها عن ظاهرها فهو مذهب أهل البدع من الجهمية والمعتزلة ومن سار في ركبهم، وهو مذهب باطل أنكره أهل السنة والجماعة وتبرؤوا منه وحذروا من أهله). انتهى. ويقصد بذلك تحريم تفسير الساق بالكناية والمجاز، ووجوب تفسيرها بالساق المادية، وقال ابن باز في فتاويه: 5/371: (طالب يسأل ويقول ما هو الحق في تفسير قوله تعالى (يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون) جواب: الرسول (ص) فسرها بأن المراد يوم يجئ الرب يوم القيامة ويكشف لعباده المؤمنين عن ساقه، عرفوه وتبعوه) 5- ويعتقد الوهابيه ان الهواء مخلوق اما قبل ربهم او معه قال ابن تيمية في مجموعة الرسائل مجلد 2 جزء 4 ص 95: (حديث أبي رزين العقيلي.. أنه سأل النبي (ص) فقال يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه؟ فقال: كان في عماء، ما فوقه هواء ما تحته هواء). 6-معبود الوهابيه جسم مادي يجلس على العرش قال ابن باز في فتاويه: 1/317 السؤال الثالث والخامس من الفتوى رقم 7351: (سؤال: ماذا يكون ردي إذا سألني سائل عن المكان الذي يوجد فيه الله؟ جواب: تقول فوق عرشه كما قال تعالى الرحمن على العرش استوى). 7- معبود الوهابيه تحمله الحيوانات صحح إمام الوهابية في آخر كتابه (التوحيد) حديث الأوعال التي تحمل عرش الله تعالى! ونسب إلى النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال: (كم ترون بينكم وبين السماء؟ قالوا: لا ندري، قال: فإن بينكم وبينها إما واحداً أو اثنين أو ثلاثاً وسبعين سنة (وكأن الشك من النبي (صلى الله عليه وآله) حيث لم يذكر ابن عبد الوهاب أن الشك من الراوي) والسماء فوقها كذلك حتى عد سبع سموات، ثم فوق السماء السابعة بحر بين أعلاه وأسفله كما بين سماء إلى سماء، ثم فوق ذلك ثمانية أوعال بين أظلافهن وركبهن كما بين سماء إلى سماء، ثم على ظهورهن العرش بين أعلاه وأسفله كما بين سماء إلى سماء، ثم الله فوق ذلك تبارك وتعالى مما تقدم اصبحت صوره رب الوهابيه واضحه امامنا فهو على صوره ادم وطوله ستون ذراع وحسب ما صحح الالباني من حديث ام الطفيل فهو شاب جميل يلبس نعلين من ذهب وكذلك له ساق مميزه يتعرف عليه الوهابيه من خلالها وقد تكون محترقه من النار التي يضع رجله فيها عندما لا تمتلء وكذلك هو يجلس على عرش تحمله الحيوانات كما جاء في روايه اليهود وان احدها بوجه انسان والاخر صقر والاخر اسد ولا اعرف ماهو شكل الرابع ومن المناسب هنا ان اذكر بعض اراء علماء اهل السنه بتجسيم الوهابيه 1- قال الزهاوي في الفجر الصادق ص 28 تحت عنوان: تجسيم الوهابية: (إن الوهابية التي كفرت من زار قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم متوسلاً به إلى الله تعالى وعدت ذلك شركاً في ألوهيته، وقالت بوجوب تنزيهه تعالى عن ذلك، قد خبطت كل الخبط في تنزيهه تعالى، حيث أبت إلا جعل استوائه سبحانه ثبوتاً على عرشه واستقراراً وعلواً فوقه، وأثبتت له الوجه واليدين، وبعضته سبحانه فجعلته ماسكاً بالسموات على إصبع، والأرض على إصبع، والشجر على إصبع، والملك على إصبع، ثم أثبتت له تعالى الجهة فقالت هو فوق السموات ثابت على العرش يشار إليه بالأصابع إلى فوق إشارة حسية، وينزل إلى السماء الدنيا ويصعد، وكذلك قال في نفس المصدر السابق ص 31 تحت عنوان: الوهابية ونبذها للعقل: (لما كان صريح العقل وصحيح النظر مصادما كل المصادمة لما اعتقدته الوهابية، اضطروا إلى نبذهم العقل جانبا وأخذهم بظواهر النقل فقط وإن نتج منه المحال ونجم عنه الغي والضلال، فاعتقدوا متمسكين بظواهر الآيات أن الله تعالى ثبت على عرشه وعلاه علواً حقيقياً، وأن له تعالى وجهاً ويدين، وأنه ينزل إلى السماء الدنيا ويصعد نزولاً وصعوداً حقيقيين، وأنه يشار إليه في السماء إشارة حسية بالإصبع، إلى غير ذلك مما يؤول إلى التجسيم البحت، تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً. فالوهابية التي تسمي زائري القبور عباد الأوثان، إنما هي قد عبدت الوثن حيث أنها جعلت معبودها جسماً كالحيوان جالساً على عرشه، ينزل ويصعد نزولاً وصعوداً حقيقيين، وله وجه ويد ورجل وأصابع حقيقية، مما يتنزه عنه المعبود الحق. وإذا رد عليهم بالبراهين العقلية وأثبت لهم أن ذلك مناف للألوهية عند العقل، قالوا في الجواب: لا مجال للعقل الحقير البشري في مثل هذه الأمور التي طورها فوق طور العقل، فأشبهوا في ذلك النصارى في دعوى التثليث، فإنك إذا سألتهم قائلاً كيف يكون الثلاثة واحداً والواحد ثلاثة؟ قالوا: إن معرفة هذا فوق طور العقل، ولا يجوز إعمال الفكر في ذلك! | |
|
الزلزال
رقم العضوية : 298 العمر : 45 عدد المساهمات : 538 الدولة : المهنة : مزاجي : صورة mms :
| موضوع: رد: كفار يتجرئون على الله ويصورون الله بما يقلل من ذاته حاشا لله الإثنين 30 أبريل 2012 - 13:06 | |
| ونضيف لربما جديد ومن استهلالات ابن عثيمين بالتحديد:ابن عثيمين لا يعرف هل ربه بلسان ام بدون لسان قال العثيمين : ( لا يجوز أن نثبت لله لسان ولا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك ) المصدر(انظر كتابه اللقاء الشهري رقم ( 3 ) ، ( ص 47 ) ، دار الوطن ـ الرياض .
وهنا ايضا بن عثيمين يقتدي ويستدل بالحيوانات والحشرات لكي يثبت للوهابيه ربهم بالسماء جالس فانظر:
هذا ما قاله ابن عثيمين في تعليقاته على كتاب رياض الصالحين للنووي :ـ كل السماوات والارض بيد الله عز وجل , كلها ملك لله , ولكن المراد أنه هو نفسه عز وجل فوق سماواته على العرش استوى ولذلك نجد أن المسألة فطرية لا تحتاج الى دراسة وتعب ,حتى يقر الانسان ان الله في السماء , بمجرد الفطرة يرفع الانسان يديه الى ربه اذا دعا ويتجه بقلبه الى السماء , واليد ترفع أيضا نحو السماء . بل حتى البهائم ترفع الى السماء , حدثني أحد الأساتذة في الجامعة عندنا عن شخص اتصل عليه من القاهرة إبان الزلزة التي أصابت مصر يقول : إنه قبل الزلزلة بدقائق , هاجت الحيوانات من مقرها الذي يسمونه : " حديقة الحيوانات " هاجت هيجانا عظيما ثم بدأت ترفع رأسها الى السماء , سبحان الله , بهائم تعرف أن الله في السماء , وأوادم من بني ادم ينكرون أن الله في السماء والعياذ بالله , فالبهائم تدري وتعرف . نحن نشاهد بعض الحشرات اذا طردتها أو اذيتها وقفت ثم رفعت قوائمها الى السماء , نشاهدها مشاهدة , فهذا يدل على أن كون الله عز وجل في السماء أمر فطري لا يحتاج الى دليل أو تعب أو عنت , حتى الذين ينكرون أن الله في السماء نسأل الله لنا ولهم الهداية لو جاءوا يدعون أين يرفعون أيديهم ؟ .. الى السماء , فسبحان الله ! أفعالهم تكذب عقيدتهم , هذه العقيدة الباطلة الفاسدة التي يخشى عليهم من الكفر بها .المصدرانظر الى ابن عثيمين في تعليقاته على كتاب رياض الصالحين للنووي النسخة الوهابية مكتبة الصفا صفحة 110).
واخيرا وعودا على ذي بدء بشأن اللسان والألسنه التي يقول بها بن عثيمين الذكي نروي هذه الروايه عن:
قال كعب الأحبار: لما كلم الله موسى بالألسنة كلها قبل لسانه ,,طفق موسى يقول: أي رب ما أفقه هذا حتى كلّمه ءاخر الألسنة بلسانه بمثل صوته يعني بمثل لسان موسى و بمثل صوت موسى. كتاب / الرد على الجهمية " لأبي سعيد الدارمي ص/ 81 | |
|
الزلزال
رقم العضوية : 298 العمر : 45 عدد المساهمات : 538 الدولة : المهنة : مزاجي : صورة mms :
| موضوع: رد: كفار يتجرئون على الله ويصورون الله بما يقلل من ذاته حاشا لله الإثنين 30 أبريل 2012 - 13:08 | |
| وللعلم اول ان الوهابيه حذفوا هذا الحديث من الكتاب المطبوعة حديثا امحمد بن عبد الوهاب لما فيه من فضح عقيدتهم ومازال عند ابن تيميه في مجموع الفتاوى - (ج 3 / ص 191) حيث دافع عن هذا الحديث وصححه وكذا ابن القيم في اجتماع الجيوش ج1 ص 50 وكذا صححه الحاكم في المستدرك وقال على شرط الشيخيين ولم يخرجاه وذكره كذلك عدد من ائمة اهل السنه كالترمذي وأبي داوود وأبن خزيمه وغيرهم
ولكن الله يأبى الا ان يفضح الوهابية بعضهم بعضا ..فكما ذكرت لك اخي الفاضل ان الوهابيه حذفوا هذا الحديث من كتاب شيخهم الضال محمد بن عبد الوهاب النجدي فهذا احد مشايخهم المدعو ابو عمر اسامه العتيبي في موقع صيد الفوائد يثبت ان الحديث موجود في كتاب التوحيد
http://www.saaid.net/monawein/t/9.htm
وهذا كتاب التوحيد بعد ان رفع منه الوهابية الحديث حيث كان في الصفحه 66 http://www.kl28.com/books/showbook.p...3&pNo=67#start
| |
|
إيمان القلوب الإدارة
رقم العضوية : 1 العمر : 100 عدد المساهمات : 5368 الدولة : المهنة : مزاجي : صورة mms :
| موضوع: رد: كفار يتجرئون على الله ويصورون الله بما يقلل من ذاته حاشا لله الأربعاء 2 مايو 2012 - 17:21 | |
| أن الله تعالى ثبت على عرشه وعلاه علواً حقيقياً، وأن له تعالى وجهاً ويدين، وأنه ينزل إلى السماء الدنيا ويصعد نزولاً وصعوداً حقيقيين، وأنه يشار إليه في السماء إشارة حسية بالإصبع،
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه استغفرا لله العلي العظيم تعالى الله عما يصفون بصراحه خلوني احس ان ربهم اللذي يعبدونه وكأنه كراندايزر شكرا لك اخي الزلزال بارك الله بك تحيتي | |
|