من سب اصحابي فعليه لعنة الله -هل يشمل عائشة؟خالد؟ المغيرة ؟ ام انه حلال عليهم
اللهم صل على محمد وال محمد و عجل فرجهم والعن عدوهم
صحيح مسلم - كتاب فضائل الصحابة - باب تحريم سب الصحابة (ر)
2541 - حدثنا : عثمان بن أبي شيبة ، حدثنا : جرير ، عن الأعمش ، عن أبي
صالح ، عن أبي سعيد قال : كان بين خالد بن الوليد وبين عبد الرحمن بن عوف
شيء [size=29]فسبه خالد
فقال رسول الله (ص) : لا تسبوا أحداً من أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد
ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ، حدثنا : أبو سعيد الأشج وأبو كريب
قالا ، حدثنا : وكيع ، عن الأعمش ح ، وحدثنا : عبيد الله بن معاذ ، حدثنا :
أبي ح ، وحدثنا : إبن المثنى وإبن بشار قالا ، حدثنا : إبن أبي عدي
جميعاًًً ، عن شعبة ، عن الأعمش بإسناد جرير وأبي معاوية بمثل حديثهما وليس
في حديث شعبة ووكيع ذكر عبد الرحمن بن عوف وخالد بن الوليد.
كان بين خالد بن الوليد وبين عبد الرحمن بن عوف شيء فسبه خالد
كان بين خالد بن الوليد وبين عبد الرحمن بن عوف شيء فسبه خالد
هل الصحابي الجليل ( خالد إبن الوليد ) ملعون بموجب ما تدعيه علينا نحن
الشيعة ، فلو قلتم : نعم ، فهيا إلعنوا الرافضي ( خالد ) أمامي لنرى مدى
إنصافكم وتجردك للحق.
عائشة :
المستدرك على الصحيحين المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم
النيسابوري الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 –
1990 تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات
الذهبي في التلخيص - (4 / 14)ح 6744 - أخبرنا أبو إسحاق إبراهيم بن محمد بن
يحيى و محمد بن محمد بن يعقوب الحافظ قالا : ثنا محمد بن إسحاق الثقفي ثنا
قتيبة بن سعيد ثنا جرير عن الأعمش عن أبي وائل عن مسروق قال : قالت لي
عائشة رضي الله عنها : إني رأيتني على تل و حولي بقر تنحر فقلت لها : لئن
صدقت رؤياك لتكونن حولك ملحمة قالت : أعوذ بالله من شرك بئس ما قلت فقلت
لها : فلعله إن كان أمرا سيسوءك فقالت : و الله لئن أخر من السماء أحب إلي
من أن أفعل ذلك فلما كان بعد ذكر عندها أن عليا رضي الله عنه قتل ذا الثدية
فقالت لي : إذا أنت قدمت الكوفة فاكتب لي ناسا ممن شهد ذلك ممن تعرف من
أهل البلد فلما قدمت وجدت الناس أشياعا فكتبت لها من كل شيع عشرة ممن شهد
ذلك قال ؟ : فأتيتها بشهادتهم فقالت : لعن الله عمرو بن العاص فإنه زعم لي أنه قتله بمصر هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم )
لعنت عُمرو بن العاص بعد بسند صحيح
المغيرة يسب علي ع
المستدرك على الصحيحين للحاكم - (ج 3 / ص 448) 1369 - حدثنا أبو بكر محمد
بن داود بن سليمان ، ثنا عبد الله بن محمد بن ناجية ، ثنا رجاء بن محمد
العذري ، ثنا عمرو بن محمد بن أبي رزين ، ثنا شعبة ، عن مسعر ، عن زياد بن
علاقة ، عن عمه ، أن المغيرة بن شعبة سب علي بن
أبي طالب فقام إليه زيد بن أرقم ، فقال : يا مغيرة ، ألم تعلم أن رسول
الله صلى الله عليه وسلم « نهى عن سب الأموات ، فلم تسب عليا وقد مات ؟ » «
هذا حديث صحيح على شرط مسلم ، ولم يخرجاه هكذا »
لنرى مدى إنصافكم وتجردك للحق.؟ام انكم تتبعون الهوى ؟
اخرج محمد بن اسماعيل البخاري في تاريخه قال ..... حدثنا موسى ثنا حزم قال
سمعت مسلم بن مخراق أبا سوادة قال سمعت طلق بن خشاف قال أتيت عائشة قلت فيم
قتل أمير المؤمنين قالت قتل مظلوما لعن الله
قتلته أباد الله بن أبي بكر وساق إلى أعين بنى تميم هوانا وأهراق دم ابني
بديل على ضلالة وساق الله إلى الأشتر كذا قال طلق لا والله إن بقى من القوم
رجل إلا أصابته دعوتها أخذ بن أبي بكر فأقيد ودخل على أعين
بنى تميم رجل فقتله وخرج ابنا بديل في بعض تلك الفتن فقتلا وخرج الأشتر
إلى الشام فأتى بشربة فقتلته ( * )
--- (( هامش )) ---
( * ) التاريخ الصغير ج1صـ95 رقم [ 384 ] ط1 دار الوعي / تحقيق محمد إبراهيم زايد
إذا قلتم ان عائشة غير معصومة في لعنها الاشتر رضوان الله عليه فهي تصيب و تخطئ
فنحن أيضا غير معصومون في سب أبو بكر و عمر ولعنهما ..بحسب مباني الوهابية نحن متأولون مجتهدون مأجورون
فها أنا العن ابا بكر و عمر وعائشة فأنا غير معصوم أيضا :
اللهم العن الشريرة الملعونة الطّاغية الباغية المحاربة حرب الجمل
المُخلّدة في عذاب الملِكِ الأعظم الأجل، المُعذّبة في قعر الدركِ الأسفل
من النار بنت شرير الأشرار وخليفة الكُفّار والفُجار الذليلة في يوم الآتية
بنت ابي بكر اللعين عايشة لعنة الله عليها.
************************
اللهم العن الشقيّ الأعظم والملحد المشرك المجتذم، رئيس اهل الظلم، عدوَّ
الله وعدوَّ الوليّ، الملعون بالنّص الجليّ، غاصب حقّ ابي تراب باعث ايجاد
النّار والعذاب مخرِّبَ المسجد والمحراب فرعون امّةِ شافع يوم الحساب،
المحروم من الحسنات والثواب مردود الأعمال والأداب الظالم عند اولي الألباب
الكافر في جميع الكتاب المعذب بجميع العِقاب المُخاطب بكلب السّقر الكذّاب
الفاجر المرتد المرتاب المخلَّد في غضب الملِكِ الوهاب عمر بن الخطاب عليه
اللعنة والعذاب