ملاحظه فيمن يقولون
ان الاية الكريمه
(إِنَّما يُريدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهيراً)انها نزلت في نساء النبي
من المعروف عندما قرا الرسول هذه الاية وادخل اهل بيته معه في الكساء اليماني
وهم الامام علي والسيدة الزهراء والحسن والحسين عليهم السلام
و الجميع يعرفون حديث الكساء
صحيح مسلم ج4/ص18832424 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر
قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكريا عن مصعب بن شيبة
عن صفية بنت شيبة قالت
قالت عائشة خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة
وعليه مرط مرحل من شعر أسود
فجاء الحسن بن علي فأدخله
ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها
ثم
جاء علي فأدخله ثم قال
إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس
أهل البيت ويطهركم
تطهيرا .سؤال مهم جدا لذوي العقول لو افترضنا ان هذه الاية نزلت في نساء النبي كما يدعي البعض من المخالفين
هل من المعقول ان يجعل الرسول الكريم احد من نسائه تحت هذا الكساء والاخريات لا
؟؟؟؟اذا جوابكم نعم فبهذا يكون الرسول غير عادل مع زوجاته حاشاه
واذا كلامكم لا فأقول لكم
ماهو حجم وكبر هذا الكساء اللذي يسع لزوجات النبي كلهم ؟؟؟؟
مع العلم ان السيده ام سلمة رضي الله عنها كانت سمعت الرسول لانه كان في بيتها
وحاضرة وسمعت مايدور بين الرسول
وال بيته ابنته الزهراء والامام علي وابنيهما الحسن والحسين عليهم السلام
واستاذنت الرسول ان يدخلها معهم فرفضوالدليل من الحديث :
أخرج روايته إمام الحنابلة، أحمد بن حنبل في مسنده(1)وفيه
مسند أحمد 6/292 حديث رقم: 26551.:((حدثنا عبد الله، حدثني أبي، حدثنا عبد الله بن نمير، قال: حدثنا عبد
الملك يعني ابن أبي سليمان،
عن عطاء بن أبي رباح قال:
حدثني من سمع أمّ
سلمة تذكر أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان في بيتها فأتته فاطمة
ببرمة فيها خزيرة، فدخلت عليه فقال لها: ادعي زوجك وابنيك،
قالت: فجاء علي
والحسن والحسين فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة
وهو على منامة
على دكان تحته كساء له خيبري، قالت: وأنا أصلي في الحجرة،
فأنزل الله
عزّوجل هذه الآية: (
إِنَّما يُريدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ
أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهيراً) قالت: فأخذ فضل الكساء فغشاهم
به ثم أخرج يده فألوى بها إلى السماء، ثم قال:
اللهم هؤلاء أهل بيتي
وخاصتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا،
اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم
الرجس وطهرهم تطهيرا،
قالت ام سلمة ) فأدخلت رأسي البيت فقلت:
وأنا معكم يا رسول
الله، ؟؟؟؟ قال: إنك إلى خير، إنك إلى خير)).
هذا هو الدليل الدامغ سؤال اخر ايضا لتشغيل العقول !!!!
فهل من المعقول ان يدخل النبي زوجاته معه بالكساء
والامام علي بن ابي طالب معهم ؟؟؟؟؟
اليس رسول الله عنده غيره على نساءه ؟؟
اليس الاختلاط بغير الزوج والمحارم محرما ؟؟؟
واكرر سؤالي اين عدل الرسول بين زوجاته لو كان المراد بهذا الحديث في زوجات النبي؟
ايدخل البعض تحت الكساء ويترك البعض ؟؟؟
وهل سيكفي هذا الكساء الصغير جميع زوجات النبي ؟؟؟**************************
ملاحظةالموضوع ليس منقولا بل من اجتهادي
اسألكم الدعاء لي ولوالدي