بسم الله الرحمن الرحيم
أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ
أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍكثر الحديث في الأونة الأخيرة عن السيدة
ام المؤمنين عائشة وبقية امهات المؤمنين
وموقف هذه الطائفة وموقف تلك الطائفة .
ما هو رأي السنة في السيدة عائشة؟
ما هو رأي الشيعة في السيدة عائشة؟
في الحقيقة ان السؤال المطروح أصلا خطا؟
لماذا لا نسأل السؤال الصحيح ؟
السؤال الصح هو:ما هو رأي الله ورسوله في السيدة عائشة
وبقية امهات المؤمنين؟
ماذا في القران الكريم والسنة النبوية
في حق السيدة عائشة ويقية امهات المؤمنين؟
قال الله تعالى : فإن اختلفتم في شيء
فردوه إلى الله وإلى الرسول
أخوتي في الأسلام تعالوا نعود الى القران والسنة
ونقرأ بحيادية دون تعصب فان الله يحاسبنا
وهو سألنا في يوم الحساب.
خطابي للذين يرفعون اصواتهم دفاعا
عن السيدة عائشة وهم يدعون انهم يدافعون عن رسول الله
فنقول لهم :
كذبتم والله انكم لا تحبون عائشة ولا تحبون رسول الله
انتم تعبدون السيدة عائشة دون الله
اتقوا الله في انفسكم ولا تعبدوا البشر
اعبدوا الله مخلصين له الدين
اطيعوا الله ورسوله ولا تعبدوا السيدة عائشة
لا تعبدوا البشر
قال الصحابي عمار بن ياسر في حرب الجمل
وهو يخاطب اصحاب السيدة عائشة :
ان الله مبتليكم بأمنا عائشة ليمتحنكم اياه تطيعون ام تطيعون المرأة
انكم تركتم حكم الله وإتبعتم حكم عائشة
انا اعتقد ان مصيركم كمصير اصحاب عائشة يوم حرب الجملّّّّ!!!!!
يقولون نموت
دفاعا عن امنا عائشة وهم لا يعلمون ا
نهم يقاتلون افضل البشر بعد رسول الله
(ص) فكان مصيرهم نار جهنم وبئس المصير.
اعيدو النظر في انفسكم وأقرأوا القران والسنة في السيدة عائشة
أقرأوا تاريخ السيدة عائشة ثم بعد ذلك تكلموا
انتم تعبدون السيدة عائشة دون الله
حسنا ان كنتم تحبون الله ورسوله
حقا تعالوا معنا لنرى هل انكم تحبونهم :
أخي المسلم لو كان لك أخت فهل ترضى
أن يأتي شخص ويضربها ويقيدها بالحبال من
يديها ويربط عنقها بالسلاسل ثم يسحبها بالشوارع
بين الناس (مثل الأنعام)
مكشوفة الحجاب بدون ستر ، والجهلة من الناس
يسبونها ويشتمونها ويرمون عليها
القاذورات ثم يتركها مقيدة
في مكان مخصص للزبالة والنفايات لكي يمعن أكثر
في أهانتها والأنتقاص من كرامتها.
هل ترضى ان يحدث هذا لأختك أو بنتك؟
لقد حدث هذا لبنات رسول الله (ص)
بأمر من يزيد بن معاوية؟ أقرأ عزيزي
المسلم (عن السيدة زينب بن علي(ع)
حفيدة الرسول الأكرم (ص) ) وما حدث لبنات
نبيكم من أهانة وتحقير وهن أسيرات يدار بهم
من شارع الى شارع ومن مدينة
الى مدينة وهن ذليلات ثم قراره
بأن لا يتم حبس أهل البيت بالسجون وانما
يريد زيادة الذل والأنتقاص منهم فقرر حجزهم
في خربة للنفايات لا سقف يحميهم
والشمس والريح تضربهم في مكان حقير كل ذلك
في مواجهة جدهم رسول الله (ص)
انتقاما لقتلاهم في غزوة بدر.
أمـا بنات يزيد بن معاوية على مقربة منهن في العز والشرف
في قصر الخلافة بين الخدم والحشم.
يقول الشاعر الكبير دعبل الخزاعي
في مقتطفات من قصيدته "مدارس ايات":
فيا عين أبكيهم وجودي بعبرة . . فقـد آن للتسـكاب وآلهمـلات
بنات زياد في القصور مصونة . . وآل رسـول الله منـهتكـات
وآل زياد في الحصون منيعـة . . وآل رسول الله فـي الفلـوات
كما يقول الشاعر الكبير ابو فراس الحمداني في قصيدة
طويلة تطرق الى قادة المسلمين
مع أبناء النبي وأحفاده (ص) بقصيدة طويلة
تسمى بالشافية نذكر منها الأبيات التالية :
لا بيـعـة ردعـتكم عن دمائهمُ ولا يمين ولا قـربـى ولا ذممُ
هلاّ كففتم عن الديباج سـوطـكـمُ وعن بنات رسول اللّه شـتـمـكـم
مـا نـزهـت لرسول اللّه مهجته عن السياط فهلا نـزه الـحــرم
كم غــدرة لكم في الدين واضحة وكم د م لرسول اللّه عنـدكــم
أذن لو كنتم تحبون الله ورسوله لغضبتم لله
أذن لو كنتم تحبون الله ورسوله لغضبتم
لعرض وشرف وحرمة رسول الله الذي انتهكه يزيد
ولكن يزيد هو امامكم
قال تعالى :
يوم ندعو كل اناس بأمامهم
اما قولكم ان السيدة عائشة لها من الفضل الكبير
فتعالوا نرى اين هذه الأحاديث من صدقها او كذبها!!!!!!!!!
الأحاديث في فضل السيدة عائشة
يعتقـد كثير من الباحثين ان كثير من الأحاديث
التي وردت في مدح وتعظيم
السيدة عائشة هي أحاديث موضوعة مكذوبة
قد وضعتها السياسة الأموية وذلك
لأسباب كثيرة.
كما ان كثيرة الأحاديث تدل على ان كل من هب ودب
أدعى انه يروي عن السيدة
عائشة فكانت هذه هي الطامة الكبرى بآلاف الأحاديث
المروية عنها كذبا وزورا"
خصوصا أقاربها
(ابن الأخت وأبن .....ألخ من الأقارب)
كل من هب و دب يروي
أحاديث غير معقولة وغير ومنطقية
وينسبونها الى انهم سمعوها من السيدة
عائشة.
ولذلك قررنا مناقشة أشهر ثلاثة أحاديث في فضل السيدة عائشة :
أولا" : حديث :"كمل من
الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا آسية امرأة فرعون
ومريم بنت عمران وإن
فضل عائشة على النساء كفضل الثريد
على سائر الطعام "
الجواب : وهل هناك عاقل يشبه زوجته بالثريــد؟
فكيف ان كان رسول الله (ص)
هل هذا هو منطق رسول الله (ص) ؟
هذا الحديث لا يقبله سوى الأنسان الأحمـق
من ليس لديه منطق.
احبائي اقرأوا منطق النبي الأكرم (ص)
معنا في مدح بعض الأشخاص
مدح ابو ذر الغفاري : قال رسول الله (ص)
:" ما أضلت الخضراء (السماء) ولا أقلت الغبراء (الأرض)
أصدق ذي لهجة من ابو ذر"
مدح عمار بن ياسر : قال رسول الله
: "قال: ويح عمّار تقتله الفئة الباغية،
يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار"
قال رسول الله (ص) : «إن الجنة تشتاق إلى اربعة
: علي وعمار وسلمان والمقداد».
مدح ألأمام علي : قال رسول الله :
"يا علي انت مني بمنزلة هارون من موسى
إلا انه لا نبي بعدي"
هذا هو منطق رسول الله (ص)
هل تكلم عن الثريد أو الحمص بطحينة والباباغنوش؟
وكأن رسول الله لا يهمه إلا بطنه
أحبائي أنظروا الى التزوير ونرجو التركيز
الى الحديث الأصلي التالي :
عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)
قال: كمل من الرجال كثير
ولم يكمل من النساء إلا أربع نسوة سادات عالمهن
مريم بنت عمران و آسية بنت
مزاحم و خديجة بنت خويلد و فاطمة بنت محمد
(صلى الله عليه وآله وسلم)، و
أفضلهن عالما فاطمة.
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
إن الله اصطفى على نساء العالمين
أربعة : آسية بنت مزاحم، و مريم بنت عمران،
و خديجة بنت خويلد و فاطمة بنت
محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).
هنا احبائي نرجـو التركيز على التزوير
: تم حذف السيدة خديجة والسيدة فاطمة
الزهراء من الحديث الشريف الأصلي
وتم أضافة السيدة عائشة بدلا"
منهما.أسباب التزوير انهم يبغضون أهل البيت
ولا يتحملون فضيلة للسيدة فاطمة
الزهراء وأمها السيدة خديجة فتم حذفهما.
ثانيا" : حديث "خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء "
أو حديث "خذوا شطر دينكم من هذه الحميراء "
قال ابن كثير -رحمه الله تعالى- :
وأما الحديث الثاني وهو ( خذوا شطر دينكم
عن الحميراء ) فهو حديث غريب جدا
بل هو منكر سألت عنه شيخنا الحافظ أبا
الحجاج المزي وقال : لم أقف له على سند إلى الآن
. وقال شيخنا أبو عبد الله
الذهبي : هو من الأحاديث الواهية
التي لا يعرف لها إسناد ا.هـ تحفة الطالب
/170
وقال الحافظ ابن حجر -رحمه الله تعالى-
: " لا أعرف له إسنادا ولا رأيته في
شيء من كتب الحديث إلا في النهاية لابن الأثير
ذكره في مادة ح م ر ولم
يذكر من خرجه ورأيته في الفردوس بغير لفظه
وذكره عن أنس بغير إسناد بلفظ
خذوا ثلث دينكم من بيت الحميراء " ا.هـ كشف الخفاء
وقال السخاوي في المقاصد الحسنة:
كما ضعفه في العصر الحديث الشيخ اللألباني
شيخ الحديث الشريف وشيخ الوهابية
في السعودية على العنوان التالي
http://www.mktaba.org/vb/showthread.php?t=12349
432 - حَدِيث: خُذُوا شَطْرَ دِينِكُمْ عَنِ الْحُمَيْرَاءِ
، قال شيخنا في
تخريج ابن الحاجب من إملائه:
لا أعرف له إسنادا، ولا رأيته في شيء من كتب
الحديث يقول الشيخ الألباني:
حديث "خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء
" موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
إرواء الغليل الجزء 1 ص 10
وقد سئل الشيخ القرضاوي عنه في موقعه على الأنترنت :
http://www.qaradawi.net/site/topics/...0&parent_id=17
وكان هذا جواب الشيخ القرضاوي :
بسم الله، والحمد لله،
والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
قول(خذوا نصف دينكم عن الحميراء)
ليس بحديث، فلا يعرفه أهل الحديث ولا
يعرفوا سنده، ويتعارض متنه مع الواقع؛
ولذلك لا يرد به الحديث الصحيح
الثابت سندا ومتنا .
الجــهـل مصيبة كبيرة، فإذا اجتمع إليه الهـــوى
كان الطامة الكبرى
(ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هــدى من الله)
. (سورة القصص: 50).
لهذا لا نعجب - وقد توافر الجهل والهوى -
أن يرد الحديث الصحيح،
ويصحح الحديث المردود .......ألخ
أحبائي سؤال : هل يعقل ان يكون حديث مكذوب
ليس له أصل ثم بعد ذلك تكون له
هذه الشهرة في كل العالم الأسلامي؟
الجواب : نعم أنـــه الهــوى كما قال السيد القرضاوي
فكل شيء في تعظيم ومدح
أعداء الأمام علي (ص) يشتهر ويردد على المنابر كذبا"
وزورا على رسول الله
(ص) والله المستعان.
أحبائي نرجو التركيز على الحديث الأصلي
: " أنا مدينة العلم وعلي بابهـا"
لم يتحملون ان يسمعوا مدح الأمام علي (ع)
وقد قال الله في محكم كتابه "أدخلوا البيوت من ابوابها"
نرجو من القاريء ان يربط بين الأية الكريمة
والحديث الشريف
ان من يدخل البيوت من فوق السور والجدارن يقال عنه
(سارق لص حرامي) ومن
يدخل او يأخذ شيء من الشباك فهو (لص متلصص)
اما الدخول الشرعي القانوني
فيكون من الباب.
لذلك أراد رسول الله (ص)
ان يقول من اراد مدينة العلم
(أي رسول الله (ص))
فليدخل من الباب وهو الأمام علي (ع)
لأنه باب علم النبي (ص). ومن اراد دينه
فليأتي الى الأمام علي(ص).
لم يتحمل القوم ان يسمعوا مدح الأمام علي (ع)
فتم تزوير الحديث ووضعوا عائشة
كمصدر للعلم بديلا" عن من أختاره الله ورسوله.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ يتبعالموضوع منقوووووول